أوقات العمل
يفتح يوميا من الساعة 10 صباحاً حتى الخامسة مساءً
إغلاق

أسئلة متكررة

 
الاجابة

متحف الشندغة هو متحف تراثي من طراز عالمي، يربط المواطنين والمقيمين والزوار بالتراث الغني لإمارة دبي، يحتضن القيم التقليدية ويبرز قوة استمراريتها عبر الأجيال وصولاً إلى الهوية الإماراتية المعاصرة. يعنى المتحف بجمع وحفظ وتفسير التراث الإماراتي المادي والمعنوي من خلال معارضه وفعالياته وبرامجه التعليمية. ويعد حجر الزاوية في منطقة دبي التاريخية، حيث يمكن للمواطنين والمقيمين والزوار الاحتفاء بالتراث والثقافة المحليين، ضمن بيئة تفاعلية وتشاركية تتيح للجميع الفائدة والمتعة.

الاجابة

يعمل متحف الشندغة على رسم صورة كاملة لتراث دبي والإمارات، ويدعو الزوار إلى استكشاف هذا التراث من خلال ثلاثة مواضيع رئيسية: "العيش على الشاطئ وفي البر"، و"الإبداع والرفاهية"، و"الحوكمة والمجتمع".

الاجابة

تشتمل مجموعة متحف الشندغة على تعبيرات ملموسة وغير ملموسة عن التراث والثقافة في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة، حيث سيكتشف الزوار عناصر ذات أهمية ثقافية كبرى، بدءاً من القطع الأثرية والأعمال الفنية إلى أرشيف الصور الفوتوغرافية والأفلام، وصولاً إلى محتوى تعليمي غني، كل ذلك في موقع تاريخي في قلب منطقة دبي التاريخية.

الاجابة

الشندغة هي إحدى أربعة مناطق رئيسية يجري تطويرها وتجديدها كجزء من مشروع منطقة دبي التاريخية الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله. ويسعى مشروع منطقة دبي التاريخية إلى الترويج لخور دبي والأحياء التاريخية الممتدة على ضفافه، وتوظيفها في إحياء تراث دبي والحفاظ عليه، يما يعزّز وضع متاحف دبي على خريطة السياحة الثقافية، ويوفّر تجارب للزوار تتماشى مع أفضل الممارسات العالمية في قطاع المتاحف.

الاجابة

الأفراد              15 درهم 24 عاماً وما فوق الطلاب              5 دراهم 5 إلى 24 عاماً المجموعات         10 دراهم 5 اشخاص فما فوق دخول مجاني للأطفال دون 5 سنوات وأصحاب الهمم وحاملي بطاقة ذخر التذكرة تسمح لك بالدخول إلى خور دبي: نشأة مدينة وبيت العطور

الاجابة

يمكنك الوصول إلى الشندغة بعدة طرق 1. سيارتك الخاصة: يمكنك الوصول إلى منطقة دبي التاريخية باستخدام خرائط قوقل، وهناك مواقف خاصة بالمنطقة على امتداد شارع الخليج 2. مترو دبي: محطة الغبيبة تقع مقابل مبنى خور دبي: نشأة مدينة 3. باص دبي 4. فيري دبي: الى محطة الغبية من أي نقطة مواصلات بحرية 5. الشندغة سيتي سنتر: أقرب مكان الينا

إغلاق