أوقات العمل
يفتح يوميا من الساعة 10 صباحاً حتى الخامسة مساءً
إغلاق

الرسالة والرؤية

 
التزام بالتعليم واحتفاء بالثقافة تحت سقف واحد

الرسالة
يرمي متحف الشندغة إلى أن يشكّل ملتقىً للمهتمين بالثقافة الإماراتية، ممن يلتمسون فهماً أعمق لخباياها. تم إنشاؤه ليكون مركزاً معلوماتياً ممتعاً من التفاعل والتفاهم البشري، من شأنه أن يلهم هذا الجيل والأجيال المقبلة.

وفي إطار هذا المسعى، يُعنى المتحف بالتراث الثقافي الإماراتي اقتناءً وحفظاً وبحثاً وتجسيداً، عبر استضافة المعارض وإقامة الفعاليات التعريفية لأبناء الإمارات ولزوّارها على حد سواء.
كما يعمل المتحف على تقديم برامج تعليمية نوعيّة للراغبين في الغوض عميقاً في الجانب الأكاديمي والتاريخي لهذا الموضوع، في بيئة معلوماتية مرحبة وداعمة وغنية.

عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على التراث، فإن هذا يشمل كذلك المباني التراثية الساحرة على امتداد منطقة دبي التاريخية. وفي الوقت نفسه، فإنّ أعمال البحث في المتحف تهدف إلى ضمان الجودة والدقة في المعارض والبرامج التعليمية.

الرؤية
يعزّز المتحف علاقة أبناء الإمارات وضيوفها القادمين من شتى أرجاء العالم بالتاريخ الغني والفريد لإمارة دبي وأهلها؛ في إطار رؤية تحتضن الماضي بوصفه جذور الحاضر وتباشير المستقبل.
كما يهدف المتحف إلى كشف النقاب عن قوّة حب الحياة لدى الإماراتيين على مرّ الأجيال، وكيف تشكلت هويتهم من خلال جملة ما عاينوه من تحديات اقتصادية، وتغيرات مجتمعية، ومؤثرات خارجية.

ومع بدء دولة الإمارات العربية المتحدة فصلاً جديداً في تجربتها، وتحرّكها قدماً نحو مصاف الدول الرائدة عالمياً في ميادين الابتكار والتكنولوجيا والأعمال وحتى استكشاف الفضاء، فإن لهذا المتحف دوراً مهماً كمحرك عاطفي للإماراتيين، يصوّب بوصلتهم ويرسّخ إيمانهم بقدراتهم كشعب قادر على إنجاز المستحيل. بوابة إلى الماضي ونافذة على المستقبل.



إغلاق