أوقات العمل
يفتح يوميا من الساعة 10 صباحاً حتى الخامسة مساءً
إغلاق

الأهداف والغايات

 
هدفنا يتمثّل في تصحيح الصور النمطية المتخيّلة عن الإماراتيين، والاحتفاء بثقافتهم الفريدة حقاً

تعمل حكومة الإمارات العربية المتحدة بحماسة واندفاع على تجديد منطقة خور دبي المهمّة تاريخياً، وتطويرها لتؤدي دورها المعرفي المنشود. وفي هذا الإطار أُنشئ متحف الشندغة لغايةٍ تتمثل في تعزيز مكانة الإمارة كوجهة ثقافية، وتصحيح التصورات النمطية الخاطئة عن دبي.

وإذا كانت إمارة دبي تحظى بحب الناس في جميع أنحاء العالم نظراً لأجواء المرح والمتعة المثيرة فيها، والجاذبة للسياحة، بما تزخر به من أشعة شمس تسطع على مدار السنة؛ فإنّ هناك أكثر من ذلك بكثير في هذا البلد المدهش. فدبي بلد يتمتّع بغنى في ثقافته يواكب ثراء نمط حياته الحديث الفاخر. وتاريخ الإماراتيين غني بالإبداع والابتكار والقدرة على التكيف.

فوراء كتيبات السفر البراقة تكمن إمارة ذات تراث رائع ومجموعة غنية من التقاليد التي شكلت هويتها. ويأتي إنشاء هذا المتحف للاحتفاء بهذه التقاليد، وتعريف الناس على عالم حقيقي ربما لم يكونوا يعرفون بوجوده.

ولعلّ الهدف الأهم هو تمتين روابط أبناء الإمارات بجذورهم وماضيهم، ومنحهم منهلاً جديداً للثقافة والمتعة والأنشطة الأسرية. فمتحف الشندغة مقصد الباحثين عن تجارب أصيلة وبرامج وفعاليات فريدة، ومرافق ومنشآت عالية الجودة.



إغلاق